الأسئلة الشائعة

منذ فترة يبدو لي أن عقيدة صلبة تتشكل تحت الجلد على الكف. أحيانا يكون من الصعب تمديد إصبعي بالكامل
هذة الحالة  تعرف باسم مرض دوبوترين. وهى عبارة عن تكثيف تدريجي في اللفافة الراحية و التي في الحالات المتقدمة، يمكنها سحب الأوتار وثنى الأصابع.
هذا المرض حميد,عادة ما مؤلم, ولا يوجد معالجة محافظة لتجنب تطورها. إذا لم يكن من الممكن تمديد الاصبع على الطاولة,فإن الجراحة قد تكون ضرورية. والجراحة عبارة عن إزالة النسيج ما حول الأوتار ويمكن القيام بها في يوم واحد.
في الليل أصابعي مخدرة و عادة اكون بحاجة إلى الاستيقاظ و هز يداي للتخلص من الخدر
الحالة المذكورة يمكنها أن تكون عرض نموذجي لما يسمى متلازمة النفق الرسغي.
الخدر والوخز بسبب ضغط العصب المتوسط في المعصم. ويتم تأكيد التشخيص وشدة الحالة بواسطة تخطيط كهربية العضل. العلاج يمكن أن يكون في المرحلة المبكرة بينما ينصح بالجراحة في المراحل المتقدمة, وعادة ما تتكون من فتح الرباط الذي يضغط على العصب. العِلاج بالمنظار الداخلي يسمح باستخدام اليد فوراً.
أنا قد لاحظت كيس على ظهرالمعصم. أحيانا تؤلم وخاصة بعد الحركات المتكررة
وفقا لوصفك, هذه الحالة يمكن أن تكون ورم كيسي من المعصم. انه كيس حميد مملوء بالسائل من مفصل الرسغ.  الموجات فوق الصوتية  تساعدعلي تأكيد التشخيص. ينصح بالجراحة فقط إذا كان المعصم يؤلم, أو أنه يسبب الحد من الوظائف اليومية أو ان حجمه كبير. في حالات خاصة يمكن القيام بالعملية الجراحية باستخدام منظارالمفصل في يوم واحد. 
أحيانا في الصباح أجد من الصعب أن أمد اصبع الخنصر (الاصبع قبل الاخير)، بعد إجباره يمكن سماع طرقعة. أحيانا هو أيضا.
يمكن أن يشارالي هذه الحالة  باسم اصبع زنادية, هي التهاب في الأوتار التي تجعل الإصبع ينحني. في مراحله المبكرة الجبيرة المرتبطة الأدوية المضادة للالتهابات يمكن أن تكون مفيدة. في الحالات المتقدمة الجراحة هي العلاج الأمثل؛  وهي تتكون من فتح البكرة (الهيكل الذي يمر تحته الوتر) بالمنظار. يتم الاحتفاظ  بتضميدة لعدة أيام ويسمح بالحركة فوراً.
عندما أفتح البرطمان أو أدور المفتاح أشعر بألم عميق في قاعدة الإبهام.
الألم في قاعدة الإبهام, خاصة لدى النساء، غالبا ما ينجم عن تغيرات تنكسية في المفصل (ما يسمى بالتهاب المفاصل لقاعدة الإبهام). الأعراض الأكثر شيوعا هي الألم والحد من الحركة والتشوه في المراحل المتقدمة. في البداية، يمكن أن يكون العلاج مؤثراً بينما في الحالات المتقدمة فيمكن للجراحة تخفيف الألم. العديد من العمليات الجراحية متاحة؛ ينبغي على الجراح أن يساعد المريض في اختيار العملية الجراحية المناسبة لحالته. 
لقد تم تشخيص حالتي بجرح في غضروف المعصم, إقترح الجراح منظار المفاصل. هل من الضروري قبل علاجه؟
منظار المفاصل هي عملية جراحية لتأكيد التشخيص 100٪ من الجروح التي توجد في الهياكل في المعصم مثل الأربطة والغضاريف والعظام. يتم تنفيذ منظار المفاصل تحت تخدير الضفيرة العضدية (من الطرف العلوي). هذه التقنية تستخدم شق صغير للسماح لكاميرا للدخول في المعصم. ويمكن استخدامه فقط للتشخيص أو لعلاج بعض أنواع الحالات. في أغلب الحالات، بعد منظار المفاصل، يسمح بالحركة اسرع من مع الاساليب الكلاسيكية.
لقد سقطت وكسرت معصمي. اقترح الجراح عملية جراحية. هل هي ضرورية؟
بعض الكسور تحتاج عملية جراحية لتحقيق الاستقرار لشظايا العظم, خاصة إذا حدث ضرر الهيكل التشريحي. في حالات أخرى يمكن أن يتحقق ألتحام الشظايا عن طريق عملية جراحية أو العلاج. كله يعتمد على احتياجات المريض. استخدام عناصر الاستقرار، مثل الصفائح أو مسامير الطبية, يسمح بالحركة الفورية في أغلب الحالات. برنامج لعلاج اليد إلزامي بعد الجراحة.